النزاهة تضبط مسؤولين في شركة توزيع كهرباء الكرخ متلبسين بجريمة الرشوة

تمكَّنت ملاكات مُديريَّة تحقيق هيئة النزاهة في بغداد، اليوم الأحد، من ضبط مسؤولين في الشركة العامَّة لتوزيع كهرباء الكرخ، مُتلبّسين باقتراف جريمة الرشوة. 

وأفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة تلقته ( الغدير ) بـ”تأليف مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد فريق عملٍ من شعبة الضبط؛ للتحرّي والتقصّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى أحد المواطنين تتضمَّن طلب مسؤولين في دائرة توزيع كهرباء الكرخ مبلغاً مالياً من المشتكي؛ لقاء تسليم وثائق من الشركة العامَّة لتوزيع كهرباء الكرخ – قسم الشؤون القانونيَّة خاصّة بقضيَّةٍ منظورةٍ من قبل محكمة تحقيق أبي غريب ضدَّ المشتكي”.

وأردفت الدائرة أنَّ “الفريق، بعد تأكُّده من صحَّة المعلومات، أسرع إلى نصب كمينٍ محكمٍ لمسؤول الوحدة القانونيَّة في كهرباء أبي غريب، وبعد الاتفاق مع المشتكي وتحديد مكان تسلُّم الرشوة، تمكَّن الفريق من ضبط المُتَّهم متلبساً أثناء تسلُّمه مبلغ الرشوة”.

وتابعت أنَّ “المُتَّهم اعترف بالجريمة أثناء تدوين أقواله، وباشتراك مسؤول الوحدة القانونيَّة / فرع توزيع كهرباء الكرخ معه، الذي تمكَّن الفريق من الإيقاع به وبالشخص الوسيط الذي قام بتسلُّم جزءٍ من المبلغ من المُتَّهم الأول؛ لإيصاله للأخير الذي أقدم على محاولة التمويه ورمي مبلغ الرشوة وبعثرته، أثناء ضبطه مُتلبِّساً بالجرم المشهود”.

ونوَّهت بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين الثلاثة والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المُختص؛َّ الذي قرَّر بدوره توقيفهم على ذمَّة التحقيق”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *