“وضعنا خططاً مستقبلية أكثر واقعية”.. الشمري: نحظى بدعم لامحدود من قبل السوداني لمكافحة المخدرات

أكد وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، أن الوزارة حظيت بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في مجال مكافحة المخدرات. 

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقته( الغدير ) أن “الشمري، شارك في المؤتمر الذي عُقد في مدينة أربيل برعاية رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان العراق تحت عنوان (مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية)”.

وقال الشمري، في كلمته خلال المؤتمر، إن “جريمة المخدرات من أهم وأخطر الجرائم التي تهدد كيان الدولة العراقية”، مشدداً على أنها “تأتي في أولويات المسؤولين التنفيذيين المتخصصين بالملف الأمني في البلاد”.

وأشار إلى أن “المخدرات أخذت مساحات شاسعة في تفكير المجتمعات الحديثة نظرا للآثار السلبية الناتجة عنها وتأثيراتها المدمرة في جميع نواحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والأمنية”.

وبين أن “وزارة الداخلية وباعتبارها الجهة المعنية الأولى بالتصدي لهذه الجريمة الكبرى، حظيت بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، ما دعانا إلى وضع خطط مستقبلية أكثر واقعيةً وأكبر طموحاً في التصدي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وتطويق آثارها ووضع المعالجات الصحيحة لها”.

وأضاف البيان، أن “الوزير الشمري، تمنى للمؤتمر النجاح بأعماله لخدمة الجهود في جعل العراق خالياً من المخدرات”، مردفاً بالقول: “كما تخلل المؤتمر إلقاء مجموعة من الكلمات من قبل الشخصيات والجهات المعنية بمكافحة هذه الآفة”.

شاهد أيضاً

العراق وتركيا يتفقان على تفعيل اتفاقية النقل البري والسككي ويناقشان الترانزيت وتفعيله

ترأس وزير النقل رزاق محيبس السعداوي الخميس اجتماعا للجنة العليا للترانزيت بين العراق وتركيا ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *