لحظة بلحظة.. اليوم التاسع لملحمة طوفان الاقصى

Smoke rises after an israeli air strike a residental building in Rafah in the southern Gaza Strip , on August 6, 2022.

دخلت الحرب على قطاع غزة في يومها التاسع منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” السبت الماضي مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف للقطاع في ظل ترقب هجوم بري واسع على غزة قد يقدم عليه الكيان الاسرائيلي وتوعد المقاومة بالرد الحاسم. 

في هذه الاثناء، قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الاحد، ان أكثر من 47 عائلة مُحيت بالكامل من السجل المدني،وان عدد الشهداء ارتفاع الى 2329 مواطناً فلسطينيا وإصابة 9042 آخر بجراح مختلفة.مشيرة الى ان عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي خلال 8 أيام يتجاوز عدد شهداء حرب 2014 خلال 51 يوما. وان عدد الشهداء في في القطاع يؤكد أن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني تطهير عرقي.

من جانبه اكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة ان 70% من سكان منطقتي غزة وشمالي غزة يحرمون من الخدمات الصحية بسبب العدوان الإسرائيلي.

فيما قالت الداخلية بغزة، ان أكثر من 15 شهيداً وعددا من المصابين استشهدوا وجرحوا جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلين، أحدهما لعائلة “فروانة” في تل الهوا بمدينة غزة، والآخر لعائلة “زنون” برفح جنوبي القطاع.

-واعلنت قناة 12 العبرية انه في هذا الصباح سيتم اخلاء سكان اسدود سيتم نقلهم لفنادق في القدس وتل ابيب وايلات.

-وفي سياق اخر اعلن الاعلام العبري وقوع 5 إصابات إحداها ميؤوس منها جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحو مستوطنة شتولا على الحدود مع لبنا

شاهد أيضاً

وزارة العمل: سنعمل على تشريع قانون خاص بالصحة والسلامة المهنية

أكد المستشار الإعلامي لوزير العمل، كاظم العطواني، اليوم الاثنين، ان الوزارة بصدد العمل على تشريع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *