ما حقيقة رؤوس الأطفال المقطوعة التي صرح عنها بايدن ثم تراجع بعد دقائق

تراجعت الرئاسة الأمريكية عن تصريح للرئيس جو بايدن حول مشاهدته مشاهد وصفها بـ”المروعة” تتعلق بذبح أطفال “إسرائيليين” في المناطق التي تواجد فيها مجاهدي حماس.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية أن بايدن لم يشاهد مقاطع مصورة لذبح الأطفال من قبل مقاتلي حماس ، لكنه بين أن الرئيس الأمريكي حصل على هذه المعلومة خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من رئيس حكومة الاحنلال بنيامين نتنياهو.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني حاول في وقت سابق التغطية على كذبة أطلقها جنوده لبعض الصحفيين الأجانب الذين يغطون الأحداث الجارية في الأراضي المحتلة بشأن جرائم ادعوا أنها ارتكبت من قبل مجاهدي حماس دون تقديم أية أدلة.

وتتلخص القصة في ادّعاء لمراسلة قناة i24 نيوز بنسختها الإنجليزية نيكول زيديك الثلاثاء الماضي أنّ مقاتلي حماس ذبحوا 40 رضيعًا “إسرائيليًّا” غالبيتهم مقطوعي الرأس في مستوطنة “كفار عزّة” القريبة من السياج الفاصل خلال عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت الماضي.

وقالت إنّها تحدثت إلى جنود جيش الاحتلال الذين أشاروا إلى رؤيتهم لأطفال ورضّع برؤوس مقطوعة.

ونشرت القناة التقرير على صفحتها في منصة إكس وثبّتته في أعلى صفحتها ليحقق رواجًا واسعًا ومشاهدات تجاوزت التسعة ملايين.

كما نشرت قناة i24 نيوز خبرًا عبر موقعها الإلكتروني يفيد بمقتل الأربعين رضيعًا على يد مقاتلي حماس ، في مستوطنة كفار عزة خلال عملية طوفان الأقصى.

وبعد نحو أربع ساعات على انتشار الخبر ، توجهت وكالة الأناضول بسؤال إلى الجيش الإسرائيلي عن حقيقة جثث الأطفال لينفي المتحدث علمه بالحادثة ، مؤكدًا عدم امتلاكه معلومات حولها ، الأمر الذي يدحض ما ادّعته مذيعة قناة i24 الإخبارية ، التي كانت ضمن فريق من المراسلين الذي أجروا جولة في المستوطنة برفقة جنود الاحتلال.

العشرات من وسائل الإعلام الدولية ، أبرزها ذا إندبندنت، فوكس نيوز، إنسايدر، نيويورك بوست، ان دي تيفي، وغيرها، تناقلوا الخبر مع نسبه للقناة ، دون التثبّت من حقيقته أو التشكيك في صحته.

كما لقي الخبر انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، لا سيما منصة إكس ، ومن ضمنها حسابات رسمية “إسرائيلية” ، إلا أن بعض الصحف ووسائل الإعلام تراجعت عن نشر الخبر ، بعد نشر وكالة الأناضول نفي الجيش “الإسرائيلي” علمه بتلك “المجزرة” المزعومة.

جاء انتشار الخبر ، في ظلّ انشغال وسائل الإعلام حول العالم بتغطية تطورات الحرب التي أعلنتها “إسرائيل” على قطاع غزة ، بعد عملية طوفان الأقصى ، التي أعلنت عنها حركة حماس ، يوم السبت السابع من تشرين الأول الجاري ، والتي بدأت بإطلاق آلاف الصواريخ على مناطق في الأراضي المحتلة ، واقتحام مقاتلي المقاومة مستوطنات غلاف غزة وأسر عشرات الجنود والمستوطنين “الإسرائيليين”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *