هيئة الاتصالات تعلن معالجة 11 ألف شكوى بشأن عمل شركات الهاتف النقال

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الأربعاء، عن معالجة 11 ألف شكوى بشأن عمل شركات الهاتف النقال خلال العام الحالي 2023. 

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد، في بيان تلقته ( الغدير ) إنه “في إطار الحرص على حماية حقوق المستخدمين وتوفير خدمات الهاتف النقال في البلاد بجودة عالية تتلاءم والمعايير العالمية، فإن الكوادر المختصة تواصل تلقي شكاوى المواطنين عبر الرقم المجاني 177 مع إيلاء هذه الشكاوى اهتماماً استثنائياً”.
وأضاف أنه “تم خلال الـ9 أشهر الماضية من هذا العام 2023 تلقينا قرابة الـ 16 ألف شكوى من مختلف المحافظات العراقية تتعلق بجودة خدمات الصوت ونقل البيانات المقدمة من قبل شركات الهاتف النقال”.
وأكد أنه “بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فقد تم حل وإغلاق أكثر من 11 ألف شكوى وهو ما يمثل نسبة 71٪ من المجموع الكلي للشكاوى، في حين لا يزال العمل جارياً على حل قرابة الـ 4600 شكوى أخرى”.
وأشار إلى أن “الشكاوى التي يجري العمل على معالجتها تتعلق غالباً بجودة التغطية في بعض المناطق وهي شكاوى تتطلب تواجداً ميدانياً للفرق الفنية للهيئة لتحديد سبب المشكلة ومن ثم التوجيه بالحلول المناسبة”.
وجدد المؤيد “دعوته للمواطنين إلى الاتصال بالرقم المجاني لخدمة صوت المستهلك 177 التابع للهيئة للإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالخدمات المقدمة من شركات الهاتف النقال”.
 

 

شاهد أيضاً

السوداني يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *