لمعالجة إشكالية معقدة.. التربية النيابية تؤيّد منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي

أعلنت لجنة التربية النيابيَّة، اليوم الأحد، تأييدها منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي لمعالجة مشكلة بعض الراسبين للفرعين الأحيائي والتطبيقي التي قد تحدث نتيجة إلغاء نظام تنويع التعليم للعام الدراسي 2023ــ 2024. 

وقالت عضو اللجنة، زيتون الدليمي، بحسب الصحيفة الرسمية، إنَّ “اللجنة طالبت بالتنسيق مع وزارة التربية بضرورة منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي لمعالجة إشكالية إلغاء تنويع التعليم التي قد تحدث لطلبة الفرع الأحيائي المعيدين للعام الدراسي 2022ــ 2023، وذلك بعد تحويل النظام إلى العلمي والأدبي، حيث درسوا خلال العام الماضي بحسب نظام التنويع، الأمر الذي سيُحدث خللاً وإرباكاً لهم حال تمت إعادتهم للسنة الدراسية وفق نظام تعليمي لم يدرسوه من قبل”.

وأضافت الدليمي، أنَّ “المطالبات بمعالجة هذا الموضوع تهدف لإيجاد حل لهم”، مبينة أنَّ “العام الدراسي الماضي شهد تحقيق معدلات جيدة جداً تجاوزت الـ100 بالمئة لأغلب طلبة الفرع العلمي الأحيائي والتطبيقي على الرغم من ورود بعض الملاحظات على الأسئلة الوزارية”.

وتابعت أنَّ “وزير التربية حوّل موضوع منح الدور الثالث لمرحلة السادس الإعدادي إلى هيئة الرأي لدراسته من جميع جوانبه بغية الخروج بقرار يصب في مصلحة الطلبة.

شاهد أيضاً

العدل تعلن إطلاق سراح (649) نزيلاً خلال شهر نيسان 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *