السوداني يوافق على تأجيل إزالة المنازل السكنية المتجاوزة في البصرة

وافق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، على تأجيل إزالة المنازل السكنية المتجاوزة في محافظة البصرة.

وقال النائب عدي عواد في بيان مرفق بوثيقة تلقته “الغدير” ، إن “ملف التجاوزات ملف شائك وسببه هي الحكومات المركزية والمحلية المتعاقبة”.

واوضح النائب البصري: “استحصلت موافقة رئيس الوزراء بعدم تهديم المنازل السكنية وتاجيل ذلك الى مابعد الانتخابات المحلية وايجاد البديل”.

واشار عواد، الى ان “التجاوزات في البصرة كبيرة جدا وسببها عدم توفر الاراضي السكنية والمنازل وان اسعار المجمعات السكنية اسعار انتقامية بدون اي رادع”.

واضاف: “كثير من المواطنين تجاوزوا حتى داخل منازلهم اي بمعنى ان المنزل المخصص لعائلة واحده اصبحت تسكنه عائلتين وثلاث وقد تتوقعون باننا نبالغ اذا قلنا ان هناك (6) عوائل تعيش في نفس المنزل”.

وبين النائب، أن “انهاء ملف التجاوزات هو بتوفير اراضي وقروض وبناء ( مدن سكنية ) كبيرة وباسعار مدعومة ، وباقساط يستطيع المواطن سدادها لا بإرسال الجرافات واستخدام القوة”.

وشدد بالقول: “وجود تجاوزات سكنية معيب علينا نحن لاعلى ساكنيها ، وعليه فاننا في تحالف نبني عازمون على انهاء ملف السكن بشكل عام في البصرة ومحاربة مافيات الاراضي”.

وتابع عواد: “أتمنى أن لا يسوق كلامي هذا على انني مع بقاء التجاوزات بل انني مع توفير البديل وان يكون لكل زوجين منزل خاص بهم”، متوعداً بعدم السماح في بقاء مافيات الاراضي تتحكم بالمواطن البصري”.

شاهد أيضاً

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة

برنامج خصم الكلام.. طلاب السادس الإعدادي بين الطموح والمعاناة  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *