“الغدير” تتحرى أسباب قصف المدفعية السورية لمواقع المسلحين بريف إدلب دون غيرهم

أكدت مصادر من داخل سورية أن المواقع التي ركزت مدفعية الجيش السوري على قصفها بصورة مكثفة هي تابعة لما يسمى بـ” الحزب الإسلامي التركستاني” على أطراف مدينة إدلب وفي قرى جبل الزاوية.

وكان الجيش السوري قصف بشكل كثيف مواقع “المسلحين” في مدينة ايجا وبنش ومحاور الجبهة في سهل الغاب وجبل الزاوية وهي مقرات تابعة للحزب التركستاني وكتيبة المهاجرين في أريحا وجسر الشغور وإدلب وبنش وسرمين ، فيما اعتبر متابعون للشأن السوري أن القصف المدفعي والصاروخي السوري هو الأعنف الذي يستهدف مقرات ومستودعات الجماعات المسلحة وما يسمى بـ”هيئة تحرير الشام” في إدلب سرمين

ويأتي استهداف مواقع المسلحين التابعين لما يسمى بـ “الحزب التركستاني” و”كتيبة المهاجرين” كون هذين الفصيلين هما اللذان يمتلكان تقنية الطائرات المسيرة ، فيما تشير المعلومات إلى أن قطع طائرات مسيرة متطورة نقلت إلى الفصيلين قبل نحو 3 أشهر ، و”فرنسا” هي التي زودتهما بهذه التقنية.

إلى ذلك ، أكدت مصادر مطلعة أن إطلاق طائرة مسيرة تم رصده من مناطق سيطرة الحزب التركستاني قبيل استهداف الكلية الحربية في حمص.

وكان حفل تخرج للكلية الحربية في مدينة حمص السورية تعرض إلى قصف بطائرات مسيرة راح ضحيته أكثر من 80 شخصاً وإصابة العشرات من الخريجين وعوائلهم التي حضرت الحفل.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *