سوريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا “هجوم المسيّرات” الذي استهدف الكلية الحربية

وصلت حصيلة الشهداء إثر “هجوم المسيّرات” الذي استهدف الكلية الحربية بحمص، ظهر الخميس إلى 66 قتيلا و184 جريحا بحسب وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، وبينما وصفت وزارة دفاع الأخير الحادثة بـ”الاعتداء الإرهابي” أبقت دائرة الاتهام مفتوحة، دون أن تحمّل المسؤولية لجهة بعينها.

وأورد الحصيلة المذكورة للقتلى مراسل ” الغدير” في سوريا، بينما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن 120 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح جراء الهجوم.

وجاء في بيان لـ”الدفاع السورية”، بعد نصف ساعة من الهجوم، أن “عددا من الشهداء المدنيين والعسكريين ارتقوا وأصيب العشرات”، جراء “اعتداء إرهابي بمسيرات محملة بذخائر متفجرة”، استهدف حفل تخريج طلاب ضباط “الكلية الحربية”.

ولا تقتصر هوية الضحايا على العسكريين والطلاب الضباط بل تشمل المدنيين، وفق الوزارة وشبكات إخبارية نشرت العديد من الصور للضحايا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل المصابون في الساعات الماضية إلى “المشفى العسكري” بحمص ومشفى الباسل ومشفى النهضة والمشفى الأهلي والرازي، كما أورد “المرصد السوري”، وسط معلومات أشار إليها عن مفارقة بعضهم للحياة متأثرين بجراحهم.

ولم يسبق أن شهدت حمص وهي مدينة تقع وسط سوريا وبعيدة عن خطوط الجبهات مثل هذه الهجمات على مدى السنوات الماضية. ومع ذلك دائما ما كانت تتعرض مواقع عسكرية فيها لقصف جوي ينسب لإسرائيل.

وتقع “الكلية الحربية” في حمص في منطقة المحاذية لحي الوعر، ولم تكن قد تعرضت لأي عمليات عسكرية أو هجمات، منذ تحول الحراك السلمي إلى مسلح بعد 2011.

 

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *