وزير العمل يصف مهرجان العراق بـ “المثير للجدل” .. ويؤكد انسحابه مباشرة

وصف وزير العمل والشؤون الاجتماعي أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، مهرجان العراق الدولي “المثير للجدل”، فيما أكد انسحابه مباشرة  بعد مشاهدتة لما عُرض في المهرجان، حيث قام وزير الثقافة بدعوته بشكل مباشر.

وقال الاسدي في تصريحات تابعتها “الغدير”، إنه “دعُيت بشكل رسمي من قبل وزير الثقافة لاحتفالية تقام بمناسبة العيد الوطني العراقي وانسحبت مباشرة بعد مشاهدتي لما عُرض في المهرجان”.

وتسبب مهرجان العراق الدولي بنسخته الاولى، والذي اقيم في ساحة الاحتفالات ببغداد، بضجة واسعة في الاوساط الشعبية والسياسية لعدة اسباب، ابرزها نوعية الشخصيات المدعوة ومستوياتهم الفنية بالاضافة الى الازياء المستخدمة، وتنظيم الحفل بعد ايام فقط من فاجعة الحمدانية بالاضافة الى عدم مناسبة الحفل للمناسبة الوطنية المتمثلة باليوم الوطني العراقي.

وتشير المعلومات الى ان الحفل اقيم باشراف من الفنانة شذى حسون التي “اخطأت في كلمات النشيد الوطني” ما سبب مبررا اضافيا لانتقاد الحفل والغضب تجاهه، وبينما تبرأت الحكومة عبر عدة اطراف حكومية من تنظيم الحفل، الا ان معلومات اخرى، اخرها ما أكده وزير العمل في تصريحه، تشير الى ان المهرجان والحفل اقيم باشراف من وزارة الثقافة والسياحة والاثار العراقية، اي من جهة حكومية رسمية.

شاهد أيضاً

السيد الحوثي: طوفان الأقصى كانت ضرورة أمام كل العدوان والإجرام “الإسرائيلي”

أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن العدو الصهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *