فلسطين تحذر من النتائج الكارثية لحرب الكيان الصهيوني المفتوحة على شعبها

حذرت الخارجية والمغتربين الفلسطينية من النتائج الكارثية للحرب المفتوحة التي يشنها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ، ومن تداعياتها على فرصة إحياء عملية السلام والحلول السياسية للصراع.

وقالت الوزارة في بيان لها الثلاثاء إن الأمر يهيئ المناخ لحدوث انفجار كبير في ساحة الصراع محمّلة الدول التي توفر لـ”إسرائيل” الحصانة من أي عقوبات المسؤولية المباشرة ، مشددة على أن “إسرائيل” باتت تتعايش مع ردود الفعل الدولية تجاه تلك الانتهاكات والجرائم.

وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيانها أن “إسرائيل” تقوم بتنفيذ المزيد من مشاريعها الاستعمارية الاستيطانية وتعميق جرائم الضم التدريجي المتواصل للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وتكريس تقطيع أوصال الضفة الغربية وفصلها تماماً عن قطاع غزة ، وتحويل التجمعات الفلسطينية إلى جزر معزولة بعضها عن بعض تغرق في محيط استيطاني ضخم يرتبط بالعمق “الإسرائيلي” بما يؤدي إلى ضرب الوحدة الجغرافية لأرض دولة فلسطين كما حددتها قرارات الشرعية الدولية.

وأدان البيان حرب المستوطنين المفتوحة واعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في بلداتهم وقراهم الواقعة في مناطق جنوب نابلس والخليل ، والتصعيد الحاصل في اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وازدياد أعداد المشاركين فيها.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

على رأسها طريق التنمية.. العوادي يعلن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس الوزراء بالرياض

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *