مفوضية الانتخابات : لا مخاوف من الأمن السيبراني على الانتخابات المحلية

أكدت مفوضية الانتخابات البدء بالتعاقد على مواد الاقتراع الحساسة وغير الحساسة وطباعة بطاقة الناخب وورقة الاقتراع ليبدأ بعدها دور الشركات بإنجاز أعمالها وأكثر المطبوعات سلمت إلى المطبعة العراقية.

وقال المتحدث باسم المفوضية عماد جميل في تصريح له الاثنين إن المفوضية ستجري منتصف الشهر الجاري قرعة اختيار الموظفين الـ ( 250 ) ألف موظف من أصل مليون متقدم ، كما ستتم المصادقة أيضا على أسماء المرشحين في منتصف الشهر الجاري ، موضحاً أن المفوضية أمهلت الكتل السياسية بعض الوقت لاستبدال مرشحيهم المشولين بالمساءلة والعدالة.

وأكد جميل إجراء المحاكاة جاء لكشف مكامن الخلل في الأجهزة وعمل الموظفين والتقارير التي رفعت من بعض المحطات أثناء المحاكاة ، مشيراً إلى وجود أكثر من عملية محاكاة لتدقيق ومراجعة إجراءات الانتخابات.

وبما يخص الأمن السيبراني ، قال المتحدث باسم المفوضية إن “لا مخاوف من الأمن السيبراني على الانتخابات المحلية وذلك بسبب وجود محاذير من المشرع وذلك بعد اكتمال العد الالكتروني يتبعه عد وفرز يدوي مع الإجراءات المستحدثة في الانتخابات منها نصب كاميرات المراقبة التي تسجل بالصوت والصورة أي تلاعب في الانتخابات.

وأكدد جميل “ستعلن المفوضية النتائج بتفاصيلها الكاملة وستكون هنالك في كل محافظة مركز تدقيق بوجود 35 ألف و500 محطة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

تحت عنوان “مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان”.. خروج مسيرات في أكثر من 90 ساحة باليمن

خرجت تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *