الصحة ترد على اتهامات وجهت لها بالتقصير في تقديم الخدمات لمصابي حريق الحمدانية

شددت وزارة الصحة على أنها استنفرت جهودها كافة داخل وخارج محافظة نينوى منذ اللحظة الأولى لوقوع حادثة حريق قاعة الأعراس في نينوى وأرسلت شحنات متعاقبة من الأدوية والمستلزمات الطبية والملاكات المتخصصة وغيرها.

تصريحات وزارة الصحة جاءت في بيان لها رداً على تصريحات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لنائب سابق في البرلمان العراقي اتهم فيها الوزارة بالتقصير في تقديم الخدمات الطبية لمصابي حادثة الحمدانية.

ونفت وزارة الصحة وجود أي تقصير بتقديم الخدمات الطبية لمصابي الحادثة ، مؤكدة أن الوزارة تود أن تبين أنه منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث الأليم استنفرت الوزارة كافة جهودها داخل وخارج المحافظة وأرسلت شحنات متعاقبة من الأدوية والمستلزمات الطبية والملاكات المتخصصة وسيارات الإسعاف لدعم دائرة الصحة في المحافظة ، مشيرة إلى أنه تمت المتابعة شخصيا وميدانيا من قبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة الذي أشرف بنفسه ولمدة ثلاثة أيام متعاقبة من داخل المدينة على الجهود المقدمة للتعامل مع الحادثة من حيث توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وكافة الاحتياجات الأخرى.

وأكد البيان أن مثل هذه الادعاءات الزائفة التي توظف مشاعر المواطنين لاسيّما ذوي الضحايا والمصابين تندرج ضمن الدعايات الانتخابية والحملات السياسية لأغراض شخصية وتهدف إلى تضليل الرأي العام والغبن والتقليل من جهود ملاكات وزارة الصحة من محافظة نينوى والمحافظات الأخرى وإقليم كردستان الذين لم يتأخروا في تقديم كل ما يلزم.

وأكدت وزارة الصحة ، بحسب البيان ، استمرار الجهود والمتابعة الدقيقة لحالات جميع المصابين وعلاجهم وتأهيلهم داخل وخارج العراق وبإشراف ومتابعة مستمرة من قبل وزير الصحة شخصيا ، وتحتفظ الوزارة بكامل الحق القانوني لمقاضاة كل من يعمل على نشر معلومات غير دقيقة وتحريضية تهدف إلى تضليل الرأي العام.

انتهى

 

شاهد أيضاً

مكتب السيد السيستاني: الجمعة أول أيام شهر ذي القعدة

اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في النجف الاشرف، اليوم الأربعاء،  ان يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *