في بغداد وبابل . . القبض على مطلوبين للقضاء العراقي بتهم الخطف والتزوير والزئبق الأحمر

ألقت القوات الأمنية في بغداد وبابل القبض على ثلاثة أشخاص مطلوبين للقضاء العراقي وفق تهم مختلفة.

وذكر بيان للمديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة لوزارة الدفاع أن مفارزها في محافظة بابل اعتقلت متهمين بالخطف والتهديد وتزوير الوثائق الرسمية وآخر ضبطت بحوزته 7 كيلوغرام من مادة الزئبق ، مبينة أن القوة وضمن واجباتها المتنوعة والمنفصلة نفذت العملية التي تمت بجهد استخباري دقيق.

وأضاف البيان أن مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 421 ، مبينة أن المطلوب للقضاء العراقي نفذ العديد من عمليات الخطف والتهديد في قضاء المسيب ، وتم القبض عليه بعد استدراجه من محافظة بغداد والقبض عليه في ناحية الإسكندرية من خلال كمين محكم وهو يعد أحد أبرز أهداف المديرية آنفاً.

ولفت البيان إلى أنه بعد استحصال الموافقات القضائية ، ألقت مفارز المديرية ذاتها القبض على متهم يقوم بالمتاجرة بمادة الزئبق في قضاء المسيب بمحافظة بابل وقد ضبطت بحوزته مادة الزئبق تقدر بـ7 كيلوغرام تم مصادرتها وإحالة المتهم إلى التحقيق.

هذا واستطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد كذلك من ضبط أحد المتهمين في منطقة السعدون وسط العاصمة لقيامه بعمليات تزوير للوثائق والمستندات والكتب الرسمية حيث تم تسليمه إلى الجهات المختصة أصولياً.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد تجاوز إندونيسيا بثنائية

تأهل منتخبنا الوطني الإولمبي العراقي إلى أولمبياد باريس، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي بهدفين لواحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *