عقب كارثة الفيضانات.. “تلوث جرثومي” يهدد درنة الليبية

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن رصد “تلوث جرثومي” في جميع مصادر المياه الجوفية بمدينة درنة، جراء اختلاطها بمياه الصرف الصحي، وتحلل الجثث عقب الفيضانات المُدمرة التي ضربت المدينة ومدناً أخرى شرق البلاد، في حين قررت حكومة البرلمان الليبي إنشاء صندوق لإعادة إعمار المناطق المتضررة من السيول.

الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، قالت في بيان، إن “فرقها تواصل معاينة مصادر المياه بالمدن المنكوبة عبر إجراء تحاليل شاملة لمصادر المياه، وضمن ذلك إجراء تحاليل للمياه بالأنبوب الخاص بسحب مياه البحر في درنة لمحطة تحلية مياه البحر الواصلة إلى منطقة حوض ميناء درنة البحري”.

ويعد ذلك الأنبوب وفق البيان “جزءاً أساسياً في عملية تحلية مياه البحر بالمنطقة، حيث يقوم بسحب كميات كبيرة من المياه البحرية وتوجيهها إلى محطة التحلية، التي تعد مصدراً مهماً لتوفير المياه العذبة لمدينة درنة والمناطق المحيطة بها وتلبية احتياجات السكان”.

كما أوضحت الإدارة، أن نتائج التحاليل “أثبتت تلوث جميع مصادر المياه الجوفية العامة والخاصة تلوثاً جرثومياً”، وقالت إن النتائج أظهرت “تلوث مياه البحر تلوثاً كيمائياً وجرثومياً نتيجة اختلاطها بمياه الصرف الصحي وتحلل الجثث بداخلها”.

شاهد أيضاً

الحريديم يحرقون العلم الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”

أقدم أفراد من الحريديم على إحراق علم الاحتلال الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *