“الخزين الاستراتيجي مؤمن”.. التجارة: برنامج السلة الغذائية أسهم باستقرار الأسعار

أكدت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن الخزين الاستراتيجي مؤمن ويكفي لنهاية العام الحالي 2023، فيما أشارت إلى أن برنامج السلة الغذائية أسهم بشكل كبير باستقرار الأسعار.  

وقال المتحدث باسم الوزارة، مثنى جبار، لـ( الغدير ) ، إن “وزارة التجارة وعبر الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، ملتزمة بتنفيذ التوجيه الحكومي لتوزيع السلات الغذائية بواقع 10 وجبات خلال عام 2023”.

وأضاف جبار، أن “السلة أنجز منها  7 وجبات، الوزارة حالياً في طور إنجاز وإطلاق السلة الثامنة، كذلك بالنسبة لمستحقي الرعاية الاجتماعية فإن سلاتهم مؤمنة وهي بواقع 12 سلة خلال هذا العام”.

وتابع أنه “تمت إضافة مواد لمستحقي الرعاية الاجتماعية وهي مادة الطحين الصفر ومادة الحليب ومادة الشاي بالإضافة إلى حصة مضاعفة للزيت والسكر ومعجون الطعام”.

ولفت إلى أن “برنامج السلة الغذائية أسهم إسهاماً كبيراً في استقرار أسعار المواد الغذائية، والعراق من الدول الوحيدة في المنطقة التي لم تتأثر بأزمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وهذا كله يعود إلى استقرار توزيع السلة الغذائية بتوقيتات منتظمة حسب ما أقرته وزارة التجارة من الجدول المتفق عليه”.

وبخصوص الخزين الاستراتيجي، قال جبار، إن “مخازن وزارة التجارة تحتوي على خزين يغطي 3 حصص بكامل موادها كخزين استراتيجي، وهذا الذي أمن المواد الغذائية وأسعارها للعام الحالي”.

شاهد أيضاً

برنامج كول

برنامج كول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *