العراق وبنك الاستثمار الآسيوي يبحثان الدخول في مشاريع مشتركة

بحثت وزير المالية طيف سامي مع نائب رئيس البنك الآسيوي قسطنطين ليمتدوفسكي، الدخول في مشاريع مشتركة تخص القطاع العام والخاص في مجال الصناعة والنقل والطاقة.

وذكرت وزارة المالية في بيان ورد لـ”الغدير”، أن “وزير المالية طيف سامي محمد التقت بنائب رئيس البنك الآسيوي قسطنطين ليمتدوفسكي، وتم خلال اللقاء التطرق إلى الدخول في مشاريع مشتركة تخص القطاع العام والخاص في مجال الصناعة والنقل والطاقة”.

وقالت سامي، بحسب البيان، إنه “سيتم نقل رغبتهم بالدخول في مجال الاستثمار للبنى التحتية إلى الحكومة العراقية وتزويدهم بالمشاريع التي يعتبرها العراق من الأولويات القصوى”.

وأضافت، أن “العراق يهدف إلى الاستفادة من خبرات وقدرات البنك الاَسيوي في حشد الموارد المالية للاستثمارات الخاصة، بما يحقق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة التي ترتكز على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لأهميته بالنمو الاقتصادي، على نحو يسهم في زيادة معدلات النمو وفرص العمل”.

وبحسب البيان، فإن “بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية، من البنوك التنموية متعدد الأطراف يستثمر في البنى التحتية المستدامة والقطاعات الإنتاجية الأخرى في دول آسيا بما في ذلك (الطاقة الكهربائية والنقل والاتصالات والبنية التحتية الريفية والتنمية الزراعية وإمدادات المياه والصرف الصحي وحماية البيئة والتنمية الحضرية)”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *