هيئة الحج والعمرة تشارك في تفويج زوار الإمامين العسكريين من وإلى سامراء المقدسة

أحيت الجموع المؤمنة في مدينة سامراء المقدسة مراسم العزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري عليه السلام.

وأعلن رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي في تصريح له الأحد نجاح خطة النقل والتفويج في سامراء بذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري (ع).

وقال المسعودي انه “بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، باشرت الهيئة ولأول مرة على مدى يومين بنقل وتفويج قاصدي المرقدين العسكريين ، في ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري(ع)” ، مشيراً إلى أن أكثر من ٣٠٠ موظف من جميع كوادر الهيئة بمختلف عناوينهم الوظيفية عملوا على تفويج الزائرين طوال أيام الزيارة المباركة التي وصلت ذروتها صباح الأحد وتسهيل حركة القاصدين للإمام الحسن العسكري (ع).

وأكد رئيس الهيئة أن الزيارة المباركة شهدت انسيابية عالية بحركة الحشود المليونية ولم ترافقها أية سلبيات ، حيث عاد اغلب الزوار سالمين متباركين بفضل تضافر جهود جميع الجهات المشاركة بتأمين وتقديم الخدمات.

وكانت مدينة سامراء المقدسة شهدت على مدى الأيام الماضية توافد أعداد كبيرة من الزائرين الذين وصل الكثير منهم سيراً على الأقدام إلى مرقد الإمامين العسكريين للمشاركة بإحياء مراسم العزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسن بن علي العسكري عليه السلام وسط أجواء آمنة بفضل تضافر جهود القوات الأمنية والحشد الشعبي لتأمين الزيارة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

القبض على 7 متهمين في بغداد

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *