وزير الداخلية يوجه باسناد مديرية الدفاع بالعدد الاكبر من التعيينات

أكد مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم، اليوم الأحد، صدور توجيه من وزير الداخلية بشأن التعيينات في المديرية، فيما أوضح أبواب الصرف الخاصة بعمل الدفاع المدني في الموازنة. 

وقال كاظم في تصريح تابعته “الغدير”: إن “الدفاع المدني من المديريات التابعة لوزارة للداخلية وخصص للوزارة 37100 عنصر ضمن قانون بالموازنة، وبعد توزيعها على مفاصل الوزارة كانت حصتنا جيدة حيث وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإسناد مديرية الدفاع المدني بالعدد الاكبر من التعيينات”.

وأضاف أن “هذه التعيينات أو العقود الجديدة ستضيف دماء جديدة لمديرية الدفاع المدني العامة، وسيتم إدخال المقبولين في الدورات الاساسية للمشاة والدورات التخصصية لممارسة عملهم في مجال الإطفاء والإنقاذ ومعالجة القنابل غير المنفلقة”.

وتابع كاظم: “أما فيما يخص التخصيصات المالية فسيتم  صرفها وفق الأبواب المخصصة لها، ولدينا الكثير من الاحتياجات لصيانة الاليات وتأمين الخزين الاستراتيجي من الوقود على اعتبار أن الدفاع المدني هو يقوم بواجبات المستجيب الأول ويحتاج إلى خزين التأمين جهوزيته وتأهبه بشكل مستمر”.

وتابع “نأمل أن تكون تخصيصات الموازنة كافية لشراء المواد الأساسية ولاسيما مادة الفوم المستخدمة في الإطفاء وأجهزة التنفس والاحتياجات الخاصة برجال الدفاع المدني لتمكينهم في عملهم، فضلاً عن العجلات والمعدات التي تحتاج إلى الصيانة المستمرة”.

شاهد أيضاً

“بابا فانغا”.. توقعات العرافة العمياء تتحقق في بريطانيا

منذ مطلع 2024 تواصل توقعات العرّافة البلغارية العمياء “بابا فانغا” بالتحقق في بريطانيا، لا سيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *