خطوات حثيثة للإسراع بإنجازه . . “الغدير” تنشر تفاصيل القطار المعلق بين النجف وكربلاء

جرى في بغداد مناقشة الخطط الخاصة بإنشاء قطار معلق بين محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة يقدم خدماته لزوار العتبات المقدسة في المحافظتين.

وذكرت مصادر مطلعة أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وباقي عتبات العراق شاركت الجمعة باجتماع احتضنه مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بخصوص إنشاء قطار معلق بين محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

ونقلت المصادر عن ممثل العتبة الحسينية احمد حسن الفهد في الاجتماع في تصريح صحفي ، قال إن الاجتماع ترأسه مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحضور ممثلي عن العتبات المقدسة وباقي أصحاب الشأن بخصوص البدء بإنشاء قطار معلق يربط محافظتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ، موضحا انه من المؤمل أن يكون انطلاق القطار من محطته الأولى في النجف الاشرف ويمر بأربع محطات من ضمنها مطار كربلاء وصولا إلى محطته في كربلاء قرب منطقة سيد جودة أو قرب المحافظة القديمة.

وأضاف الفهد أن القطار سيكون معلقا بارتفاع ستة أمتار إلى ثمانية أمتار ويسع إلى 1500مسافر وبسرعة 150 إلى 250 كم بالساعة أي انه يقطع المسافة من النجف الاشرف إلى كربلاء المقدسة من 15 إلى 20 دقيقة ويوجد فيه عربات (Vip) وعربة للنساء والأطفال ويتكون من مسارين ذهاب وإياب.

وبين المتحدث باسم العتبة الحسينية أن اسم القطار سيكون أما “البراق” أو “فطرس” ومن المؤمل ربطه بقطار بغداد قرب عمود 132 طريق بغداد ، مشيراً إلى أن اللجنة المختصة برئاسة مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل ناصر الأسدي ستتوجه السبت إلى كربلاء المقدسة لإجراء المسح الميداني من كربلاء المقدسة إلى النجف الاشرف وبالتنسيق مع الحكومتين المحليتين في المحافظين الدينيتين.

انتهى

 

شاهد أيضاً

زوابع وعواصف تضرب أمريكا وتتسبب في إصابات وأضرار مادية

تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية، لـ”زوابع وعواصف” تسببت في سقوط مصابين، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *