السوداني يدعو الشركات الكورية الجنوبية للمشاركة الفاعلة في مشروع طريق التنمية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات والشراكة مع كوريا الجنوبية.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء أن السوداني التقى في نيويورك مساء الجمعة رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن اللقاء شهد التباحث في مختلف مجالات التعاون الثنائي ، وتعزيز الشراكة ، وتبادل الدعوة الرسمية لزيارة البلدين الصديقين ، وأعرب السوداني في مستهل اللقاء عن تقديره لمواقف كوريا الجنوبية الإيجابية تجاه العراق ، وما قدمته من إسناد خلال الحرب على الإرهاب ، مؤكداً تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات والشراكة مع كوريا ، لاسيما أن أكبر المشاريع العراقية بالبنى التحتية القائمة حالياً تنفذها الشركات الكورية الرصينة.

وأشار السوداني إلى مشروع طريق التنمية الحيوي والإستراتيجي الذي يمثل ممراً يربط بين الخليج وأوروبا مروراً بتركيا ، ويتوفر على فرص استثمارية كبيرة وواعدة ، ومدن صناعية ستنشأ على طول مساره ، داعياً الشركات الكورية للإسهام الفاعل في هذه الفرص.

من جانبه ، جدد الرئيس الكوري تأكيد بلاده سعيها إلى استدامة أفضل علاقات التبادل والتعاون الثنائي ، ورغبة الشركات الكورية في المساهمة بجهود الأعمار في العراق ، مؤكداً أن وفداً اقتصادياً كورياً سيزور العراق قريباً من أجل بحث المزيد من أسس التعاون الاقتصادي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

هذه غزة: ماذا قدم لها العرب ؟!

د.كمال فتاح حيدر ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *