خلال لقائه رئيسي . . السوداني : العراق لن يسمح باستغلال أراضيه للاعتداء على دول الجوار

شدّد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أنّ العراق لن يسمح أبداً باستغلال أراضيه للاعتداء على دول الجوار ، مؤكداً على أهمية خضوع جميع الإشكالات مع الجوار الإقليمي إلى الحوار.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني التقى في نيويورك مساء الأربعاء على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأضاف البيان أن السوداني أكد خلال اللقاء أهمية توطيد العلاقات بين العراق وإيران في مختلف المجالات ، بما يحقق مصلحة الشعبين الجارين ، مشيراً إلى وجوب تسريع الجهود لإنجاح المشاريع المشتركة بين الطرفين ، وهو ما تمثل أخيراً بمشروع الربط السككي الخاص بنقل المسافرين بين البلدين.

وشدّد السوداني على أنّ العراق لن يسمح أبداً باستغلال أراضيه للاعتداء على دول الجوار ، مثلما يرفض المساس بأمنه وسيادته ، مؤكداً على أهمية أن تخضع جميع الإشكالات مع الجوار الإقليمي إلى الحوار من أجل الوصول إلى حلول جذرية للأزمات.

بدوره ، قدّم الرئيس رئيسي شكر إيران حكومةً وشعباً إلى العراق وحكومته ومواطنيه على حسن استضافتهم لزائري العتبات المقدّسة المشاركين في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه (عليهم السلام) ، واصفاً العلاقات بين البلدين بالمهمة والمتميزة ، مؤكداً أهمية أن يتصدى مسؤولو البلدين لتوطيد ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية من خلال المبادرات الثنائية ، كما أشاد بجهود الحكومة العراقية في معالجة الأوضاع في المناطق المحاذية لحدود العراق الشمالية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *