الغدير تنشر تفاصيل القصف “المجهول” لمطار “عربت” الزراعي في السليمانية

استشهد عدد من المواطنين في محافظة السليمانية شمالي العراق وأصيب آخرون في قصف جوي “مجهول” استهدف مطار زراعي جنوب شرق المحافظة.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب التابع للاتحاد الوطني الكردستاني في بيان له الاثنين تعرض مطار السليمانية الزراعي إلى قصف جوي ، موضحاً أن مطار عربت الزراعي تعرض بعد ظهر الاثنين لقصف من قبل “الأعداء” بطائرة مسيرة وأدى إلى استشهاد وجرح عدد من عناصر جهاز مكافحة الإرهاب.

وأضاف البيان ؛ أنه “سيتم البدء بتحقيق دقيق في هذه الجريمة الإرهابية التي ارتكبت تحت أنظار خدام الأجنبي والجواسيس من الداخل ولن تمر دون عقاب وأي جاسوس ساعد في ذلك سيواجه العقاب والقانون وضمير شعبنا والثأر لدماء الشهداء على عاتقنا ولن نسمح بهدر دمهم سدىً”.

إلى ذلك ، أكد مدير ناحية عربت في محافظة السليمانية دابان محمد في تصريح صحفي استشهاد نحو 6 أشخاص وإصابة آخر في استهداف المطار الزراعي في الناحية.

وقال محمد إن الاستهداف تم بواسطة طائرة مسيّرة ، مشيراً إلى عدم وجود معلومات حول الجهة التي تقف وراءه ، لافتاً إلى أن الانفجار كان كبيراً وأدى إلى تدمير كرفان كبير في المطار ، مشيراً إلى أن المصابين جراءه نقلوا إلى مستشفيات مدينة السليمانية.

بدورها ، أرسلت مديرية صحة السليمانية 5 فرق للإسعافات الأولية إلى الموقع الذي توجهت إليه أيضاً فرق من الشرطة وشرطة المرور والدفاع المدني.

وكان مطار عربت الزراعي تأسس عام 2005 وحصل على الرخصة الرسمية لتشغليه في عام 2007، ويستخدم من قبل طائرات لرش المبيدات الزراعية على الأراضي الزراعية في المناطق المجاورة.

ومطار عربت الزراعي هو الثالث من نوعه في إقليم كردستان والسابع في العراق.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الصناعة العراقية تتحدث عن فرص استثمارية جديدة لدعم الاقتصاد

أعلنت وزارة الصناعة، اليوم الجمعة، عن فرص استثمارية جديدة في مجال إنتاج الإطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *