جنرال إلكتريك تهدف لاستخدام تكنولوجيا “التوربينات النفاثة” لإنتاج الطاقة بالعراق

أكد المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال إلكتريك مدحت المرعبي، اليوم أن هدف الشركة استخدام تكنولوجيا التوربينات النفاثة في تحويل الغاز المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية. 

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته( الغدير ) أن “وزير النفط حيان عبد الغني استقبل مدحت المرعبي المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة” جنرال إلكتريك “للطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والوفد المرافق له”.

ونقل البيان عن وزير النفط قوله إن “استثمار الغاز المحروق وتحويله إلى طاقة منتجة مفيدة يحضى باهتمام البرنامج الحكومي وخطط الوزارة، وحققت الوزارة خطوات متقدمة في حقول البصرة وميسان وذي قار، وصولا إلى خطط إيقاف حرق الغاز خلال السنوات القليلة المقبلة”.

وأشاد “بالتعاون والجهود المبذولة من قبل الشركات العالمية لتحقيق هدف الحكومة والوزارة في هذا الشأن ومنها، شركة جنرال إلكتريك للطاقة”.

من جانبه قال المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة “جنرال إلكتريك” للطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مدحت المرعبي أن “اللقاء تضمن التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين وزارة النفط وشركة جنرال إلكتريك، والإشادة بالدور الحكومي للمشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركة في قطاع الطاقة في أنحاء العراق”.

وأشار إلى أن “اللقاء ناقش العرض الفني الذي قدمته شركة جنرال إلكتريك للحلول السريعة للإفادة من الغاز المصاحب المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية بالإفادة من تكنولوجيا التوربينات النفاثة من جنرال إلكتريك، ومقترح توقيع اتفاقية إطارية على هامش مؤتمر المناخ COP28”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *