وزير الصناعة والمعادن في ضيافة لجنة برلمانية لبحث خطط الوزارة لتنفيذ البرنامج الحكومي

استضافت لجنة التخطيط الاستراتيجي في البرلمان العراقي وزير الصناعة والمعادن خالد بتال وناقشت معه خطط الوزارة الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي.

وقال نائب رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي النيابية محمد البلداوي في تصريح له الخميس إن اللجنة استضافت بتال لمناقشة البرنامج الحكومي وتنفيذه من قبل الوزارة وإستراتيجيتها وعملها والمشاريع التي تنفذها وكيفية والنهوض بواقع الشركات في الوزارة.

وأوضح البلداوي أن وزارة الصناعة والمعادن واحدة من أهم الوزارات في البلاد ، لكنها مرت بظروف صعبة خلال الفترة الماضية تقريباً هذه الوزارة هُيكلت بسبب السياسات الخاطئة والفساد الإداري والمالي ، مبيناً أن الوزارة الآن بدأت بإعداد خطط وإستراتيجيات فصلت ما بين المشاريع الصغيرة التي من المفترض أن تذهب إلى القطاع الخاص وما بين أن تتبنى استراتيجيات في مشاريع وصناعات إستراتيجية تتقدم بالبلد بالاتجاه الصحيح.

وأشار نائب رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي في مجلس النواب إلى أن الوزارة دخلت في عقود شراكة مع القطاع الخاص لكن شراكة مبنية على عمل فعلي والوصول إلى متبنيات صناعة حقيقية مؤكداً “الآن الأفكار الموجودة تحتاج إلى دعم وتوجه من الدولة ، وأن رئيس الوزراء أولى للصناعة الوطنية أهمية ودعم وحماية المنتج الوطني أيضاً ضرورة ، لكن أيضاً هنالك تقابله ضرورة التفكير بحماية المستهلك بس ما نفكر بحماية المنتج”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

السيول والفيضانات تغرف جهود المزارعين ومطالب للإسراع بتعويضهم

السيول والفيضانات تغرف جهود المزارعين ومطالب للإسراع بتعويضهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *