رئيس وفد صنعاء المفاوض يتوجه للرياض لاستكمال مباحثات سابقة لإحلال السلام في اليمن

غادر صنعاء متوجهاً إلى الرياض وفداً برئاسة رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام لاستكمال المباحثات السابقة في إطار عملية إحلال السلام في اليمن.

وأكّد عبد السلام للصحفيين الخميس أنّ جولة التفاوض الحالية مع السعودية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الوفد السعودي ، موضحاً أن الجولة الجديدة من التفاوض مع السعودية تأتي بدعمٍ مشكور ومُقدّر من الأشقاء في سلطنة عمان.

ولفت رئيس وفد صنعاء المفاوض إلى أنّ الملف الأبرز الذي ستجري مناقشته مع الطرف السعودي هو الملف الإنساني والمتمثل بصرف المرتبات وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين ، مضيفاً أنّ من بين الملفات التي ستُطرح على طاولة المناقشات هي خروج القوات الأجنبية وإعادة أعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل.

وشدّد عبد السلام على أنّ وفد صنعاء المفاوض يعمل للحصول على حقوق الشعب اليمني العادلة وإنهاء حالة عدم الاستقرار.

وفي وقت سابق الخميس ، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم أنّ التفاؤل قائم وأن نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن أمرٌ غير مستبعد.

وقبل انطلاق الوفد اليمني المفاوض إلى الرياض ، قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط إنّ الوفد الوطني سيستكمل في الرياض المشاورات التي تمّت في صنعاء ومسقط وكان آخرها في شهر رمضان المبارك.

وأكّد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور قبل أيام ، أنّ الوساطة العمانية “صادقة مع كل الأطراف لكنّ تأثيرها محدود”، موضحاً أنّ دول التحالف السعودي هي المعنية بالمبادرة والخروج من الحرب.

وكان وفد عُماني رعى مباحثات في صنعاء بين حكومة صنعاء ووفد سعودي رسمي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن ، محمد آل جابر، في نيسان الماضي ، استمرت 6 أيام، بحثت في الملف الإنساني وإيقاف إطلاق النار في اليمن ، وبدء عملية سياسية يمنية شاملة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب إندونيسيا بعد اليابان

ضرب زلزال بقوة 6,1 درجات قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *