ضبط مخزن يحتوي مواد غذائية مهربة ومحال لبيع اللحوم المغشوشة في محافظتين

أفادت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، ضبط معمل يحتوي على مواد غذائية متنوعة من مفردات السلة الغذائية ومحال لبيع اللحوم المغشوشة في بغداد وبابل.

وأضاف مدير عام دائرة الرقابة، رياض مهدي الموسوي، في بيان تلقته ” الغدير” ، نسخة منه، إنه “من خلال المتابعة المستمرة للفرق الرقابية للاسواق المحلية تمكنت الدائرة وبالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني من ضبط معمل يقع في منطقة جميلة شرق بغداد يقوم بعملية الغش التجاري لمفردات البطاقة التموينية من خلال إعادة تعبئة تلك المواد بأكياس تحمل علامات تجارية مزيفة”.

 

وأوضح الموسوي، أن “عملية الضبط كانت لكمية (1730) كيس رز تايلندي مستورد لحساب السلة الغذائية زنة الكيس الواحد 25 كغم، وعدس (75) كيس زنة الكيس الواحد (50) كغم، بالإضافة إلى أكياس فارغة وبكمية (300) كيس تحمل علامات تجارية مزيفة ومكائن خياطة عدد (2) تستخدم في عملية اعادة تعبئة المواد التموينية”.
وأشار إلى، إن “الفرق الرقابية في محافظة بابل وبالتنسيق مع مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية ومفارز الأمن الوطني تمكنت من ضبط أحد محال بيع اللحوم في المحافظة يقوم بعملية الغش التجاري من خلال بيع اللحوم المستوردة على إنها محلية المنشأ وبيعها بأسعار مرتفعة حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتلاعبين بقوت المواطنين من قبل الأجهزة الأمنية المختصة”.

شاهد أيضاً

النجف الاشرف تغفو على وقع جريمة بشعة ضحيتها طبيب وأكاديمي مشهور

أكد مصدر أمني في النجف الاشرف العثور على جثة الطبيب المتقاعد الدكتور فيصل الحويزي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *