وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك

التقى وزير الخارجية فؤاد حسين في طهران التي يزورها حالياً الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبحث معه عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وفي مستهل اللقاء ، عبر الرئيس رئيسي لحسين عن تقديره لكرم ضيافة العراق حكومة وشعب لزوار الإمام الحسين (ع) وإقامة مراسم الأربعين الحسيني ، وتعاون وزارات الحكومة العراقية وقوات حرس الحدود والحشد الشعبي وكذلك جهود عن الشعب العراقي وخاصة أصحاب المواكب الحسينية لإحياء المراسم المهيبة.

وأضاف الرئيس الإيراني أنه “في الأيام التي كان فيها العراق تحت حصار “داعش” لم تدخر الجمهورية الإسلامية جهدا للدفاع عن العراق وأثبتت أنها صديق العراق في أيامه الصعبة” ، معتبراً اختلاط وامتزاج دماء الشهداء ومن بينهم الفريق الشهيد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس دفاعاً عن العتبات المقدسة ووحدة أراضي العراق ، إلى جانب العلاقات الثقافية والتاريخية ، اعتبرها بأنها أهم وثيقة لمتانة العلاقات بين الوجود ورفض أي انفصال بينه.

من جانبه قال وزير الخارجية فؤاد حسين خلال اللقاء إن الحكومة العراقية لن يسمح لأي حركة أو جماعة استخدام الأراضي العراقية تحت أي ظرف من الظروف لتهديد وانتهاك حدود جيرانها.

وكان وزير الخارجية فؤاد حسين وصل على رأس وفد صباح الأربعاء إلى العاصمة الإيرانية طهران والتقى نظيره الإيراني “حسين أمير عبداللهيان”، وعقد الجانبان مؤتمرا صحفيا مشتركا أكدا فيه عمق العلاقات بين بغداد وطهران وسعي الجانبين لتوطيدها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *