وزير الكهرباء يؤكد عزم الحكومة على معالجة ملف الكهرباء ‏في العراق

بحث وزير الكهرباء زياد علي فاضل مع رئيس شركة ستيلر إنرجي الأمريكية ‏بيتر غيبسون المشاريع التي تنفذها الشركة و‏الخاصة بـإدخال الدورات المركبة في محطتي كركوك والصدر الغازيتين.

بيان لوزارة الكهرباء ذكر أن فاضل وغيبسون بحثا عدداً من الموضوعات أبرزها المشاريع التي تنفذها  شركة ستيلر إنرجي الأمريكية ‏الخاصة بإدخال الدورات المركبة في محطتي كركوك والصدر الغازيتين , مما سيضيف ‏لإنتاج الطاقة بحدود 500 ميغاواط ، حيث أكد فاضل أهمية مشاريع الدورات المركبة التي تعمل دون وقود ما سيسهم في توفير مبالغ مالية عن قيمة الوقود الغازي المستورد.

كما بحث الجانبان إمكانية تنفيذ مشاريع طاقة جديدة في العراق لحل الاختناقات الحاصلة في ‏الشبكة الكهربائية , عبر إنشاء محطات جديدة خلال الـسنوات الثلاث القادمة. ‏

ونقل بيان وزارة الكهرباء عن الوزير زياد علي فاضل تأكيده عزم الحكومة على معالجة ملف الكهرباء ‏في العراق , وإيجاد حلولٍ جذرية لا ترقيعية لهذا القطاع الحيوي ، مشدداً على أهمية ‏الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع الشركة الأمريكية. ‏

من جانبه تعهد بيتر غيبسون ، بإنجاز حزمة المشاريع التي تنفذها شركته ضمن ‏الجدول الزمني المحدد , لتأمين احتياجات العراق من الطاقة الكهربائية بشكل موثوق، واستعدادها لتنفيذ مشاريع جديدة وفق أحدث المواصفات العالمية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بابل : مصرع وإصابة موظفين بينهم مهندسين في وزارة الكهرباء في حادث سير شمال الحلة

لقي أربعة من موظفي وزارة الكهرباء مصرعهم وأصيب الخامس بجروح في حادث سير شمال مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *