السوداني: الحكومة ماضية بتنفيذ أولوياتها في إصلاح القطاع المصرفي

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، ان الحكومة ماضية بتنفيذ الإصلاح ،في القطاع المصرفي الذي يُعد قاعدة أساسية لتطوير الاقتصاد.

وقال بيان للمكتب الاعلامي ان  رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل ، اليوم الأربعاء، مساعدة وزير الخزانة الأمريكية إليزابيث روزنبرغ والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك بين المؤسسات المالية في العراق ووزارة الخزانة الأمريكية، ومناقشة إجراءات الحكومة في تطبيق الإصلاحات المالية والمصرفية، للحد من عمليات الفساد بكل أشكاله.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى مضيّ الحكومة بتنفيذ أولوياتها في إصلاح القطاع المصرفي الذي يُعد قاعدة أساسية لتطوير الاقتصاد، من خلال اعتماد المعايير الدولية ومعالجة التشوّهات والاختلالات التي رافقت عمله ومواكبة التطورات، مؤكداً أن تلك الإصلاحات قد أسهمت، وبشكل كبير، في الحدّ من عمليات غسيل الأموال، وكذلك عالجت التجارة المشبوهة وحدّت من الفساد، مبيناً أن الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً في تطبيق إصلاحاتها في المؤسسات المالية، بالقطاعين العام والخاص.

من جانبها، أشادت روزنبرغ بالخطوات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة في مجال الإصلاح المالي والمصرفي، التي ستساعد العراق في النهوض باقتصاده وتعزيز برامجه وخططه في مجال التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *