أكثر من 200 حافلة لهيئة الحج تشارك في نقل الزوار المعزين بذكرى شهادة النبي (ص)

انطلق من بغداد متوجهاً إلى مدينة النجف الاشرف أسطول من الحافلات التابعة لهيئة الحج والعمرة للمشاركة في تفويج زائري مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بذكرى وفاة النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بيان لهيئة الحج والعمرة أعلن انطلاق أسطول من الحافلات إلى النجف الاشرف لتفويج الزائرين بذكرى وفاة النبي الأكرم (ص) ، موضحاً أن تحرك الأسطول جاء بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي.

وأضاف البيان أن ٢٠٠ حافلة انطلقت من جامع وحسينية الرسول الأعظم في العاصمة بغداد متوجهة إلى محافظة النجف الاشرف لنقل وتفويج الزائرين إلى مرقد الإمام علي (ع) في ذكرى وفاة النبي محمد (ص)”.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن الحافلات ستعمل “مجانا” وعلى مدار ٢٤ ساعة لنقل الزائرين ذهابا وإيابا في عدة محاور بالنجف الاشرف اعتبارا من يوم الثلاثاء ولغاية تفويج آخر القاصدين للإمام علي (ع).

وتشهد مدينة النجف الاشرف خلال هذه الأيام توافد أعداد كبيرة من الزائرين للمشاركة في إقامة العزاء وإحياء مراسم ذكرى شهادة رسول الإنسانية النبي الأكرم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله والتي تصل ذروتها الخميس المقبل وسط استعدادات أمنية وخدمية متكاملة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الطوفان الجامعي يتصاعد.. طلاب المكسيك وسويسرا يهتفون لغزة

تتصاعد موجة الاحتجاجات الطلابية منذ أسبوعين في الولايات المتحدة الأميركية وعدّة دول أوروبية، نصرةً لفلسطين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *