السوداني يتلقى دعوة لزيارة النمسا

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعوة لزيارة النمسا من اجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية. 

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الغدير”، إن “السوداني استقبل، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية النمسا ألكسندر شالنبرغ والوفد المرافق له، الذي ضمّ عدداً من رؤساء وممثلي الشركات النمساوية ورجال الأعمال”.

وأضاف انه “جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية النمساوية، وسبل الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مجالات عدّة”.

 فيما رحب رئيس مجلس الوزراء “بإعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد، وزيارة الوفد التي تشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الأمن والنقل والتعاون الاقتصادي”، مؤكداً أن “الحكومة لديها رؤية في مختلف القطّاعات والملفات الاستراتيجية، وترحب بمساهمة الشركات من الدول الصديقة في تنمية هذه الرؤية وتطويرها”، وفقا للبيان.

من جانبه نقل وزير الخارجية النمساوي، بحسب البيان “تحيات المستشار النمساوي ودعوته السوداني إلى زيارة النمسا من أجل البحث في المزيد من فرص الشراكة الثنائية”.

كما عبر عن “الرغبة في التواجد بالعراق وتعميق وتعزيز العلاقة وتطوير الشراكة بين البلدين على مختلف الصعد”، مؤكدا “استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات الصحّة والتعليم والاتصالات وتشييد البنى التحتية، وشبكات تكنولوجيا المعلومات”.

ولفت البيان الى أن “اللقاء شهد أيضا استعراض رجال الأعمال وممثلي الشركات أهم ملفات العمل والقدرات والخبرات التي تمتلكها شركاتهم وتجاربها السابقة في مجالات اقتصادية وتكنولوجية عدّة”.

شاهد أيضاً

النفط: التوسع بنصب شبكات الغاز السائل والمضي باستيراد الأسطوانات البلاستيكية

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، التوسع في نصب شبكات الغاز السائل في المجمعات السكنية والمولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *