العراق والأردن يوقعان مذكرة تفاهم في مجالات التقييس وتقييم المطابقة والجودة

وقع العراق والأردن، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجالات التقييس والمواصفات وتقييم المطابقة والجودة.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ”الغدير”، أن المذكرة “وقعها عن الجانب العراقي رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط حسين علي داود، فيما وقعها عن الحكومة الأردنية المدير العام لمؤسسة المواصفات الأردنية، وبحضور القائم بأعمال السفير العراقي في عمان في مقر وزارة الصناعة والتجارة الأردنية”.

وأكد داود، بحسب البيان، أن “المذكرة ستكون بداية نحو مزيد من التعاون على مختلف الصعد بين الأردن والعراق”، منوهاً بأن “موائمة المواصفات والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة من شأنه أن يعمل على الارتقاء بجودة الصناعة في كلا البلدين”.

وأضاف، أن “المذكرة تمثل إطاراً قانونياً وتنظيمياً للتعاون وتبادل الخبرات في مجال المواصفات وتقييم المطابقة بين المؤسستين”، متابعاً أن “المذكرة تتضمن اتخاذ الإجراءات اللازمة للاعتراف المتبادل بشهادات المعايرة والعلامات المترولوجية، والتعاون في مجال المقارنات البينية للاختبارات والفحوصات المخبرية والمعايرة، وحل النزاعات، وأن الطرفين سيعملان على التنسيق بين مواقف البلدين في المحافل الإقليمية والدولية”.

وتنص المذكرة، بحسب البيان، على “إرساء التعاون التقني والعلمي وتبادل المعلومات والخبرات والتدريب في مجال المواصفات والمقاييس وتقويم المطابقة بما يخدم مصلحة البلدين”.

شاهد أيضاً

توخيل قبل مواجهة الريال: أنشيلوتي يمنح اللاعبين شعور الأب وهذه أبرز نقاط قوته

تحدث توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، عن صدام فريقه البافاري ضد ريال مدريد، غدا الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *