هنية في الذكرى الـ18 لتحرير قطاع غزة: مثّل إيذاناً ببدء انتهاء عهد الاحتلال

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، أنّ معادلةً جديدةً بدأت في الصراع مع الاحتلال الصهيوني، عنوانها الانتصار الفلسطيني وبدء مرحلة التحرير الشامل، منذ تحرير قطاع غزة، قبل 18 عاماً.

وفي بيان أصدره بمناسبة الذكرى الـ18 لتحرير قطاع غزة، قال هنية إنّ رفع العلم الفلسطيني على أنقاض 21 مستوطنةً، في الـ12 من أيلول/سبتمبر 2005، “شكّل فجراً جديداً للشعب الفلسطيني”، خصوصاً أنّ تلك المستوطنات كانت تحتل نحو 40% من مساحة القطاع.

وشدّد هنية على أنّ الانسحاب الإسرائيلي كان “نتيجةً حتميةً” لتصاعد المقاومة، وإدخالها أنماطاً جديدةً من المواجهة، سواء عبر قذائف الهاون وصورايخ القسام أم سلاح الأنفاق، مشيراً إلى أنّ المقاومة أثبتت قدرتها على فرض إرادتها ومعادلاتها في الصراع.

كذلك، ضربت المقاومة نظرية الأمن الصهيونية إذ إنّ فكرة تفكيك المستوطنات “لم تكن واردةً” في العقيدة السياسية والأمنية للاحتلال، كما أضاف هنية.

وفي كلمته، أشار رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” أنّ “إرادةَ الانتصار التي آمن بها الشعب الفلسطيني واحتضانَه المقاومة”، بالإضافة إلى “شمولية المواجهة في الضفة والقطاع واضطرار الاحتلال لخوض المعركة في كل فلسطين”، هما ما أتمّ ذلك المشهد.

شاهد أيضاً

صنعاء تحذر أمريكا من أي تصعيد ضد أمن واستقرار اليمن

حذر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء،في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، من أي تصعيد أمريكي عدائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *