وزير الداخلية يشدد على سرعة تنفيذ أوامر القبض ويوجه بإعادة تنظيم القطعات الأمنية

شدد وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الاثنين، على سرعة تنفيذ أوامر القبض بحق المجرمين، فيما وجه بإعادة تنظيم القطعات الأمنية.  

وذكر بيان للوزارة تلقته( الغدير )أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً أمنياً للاستماع الى الإيجاز الشهري لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والاستخبارات والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأكد الشمري وفقا للبيان “على السرعة في تنفيذ أوامر القبض وعدم التهاون بها”، موجهاً “بإعادة تنظيم القطعات الأمنية في بعض المناطق”.

وأشاد “بالمحافظات التي حدث فيها انخفاض بنسبة الجرائم”، لافتا الى أن “وزير الداخلية امر بتقييم عمل مراكز الشرطة، وان تأخذ دورها الأمني، من خلال الارتقاء بواقعها”.

ووجه الشمري “القادة بمتابعة مركز العمليات بالمحافظات، فضلاً عن تفعيل دور دوريات النجدة والسرعة بالاستجابة للنداءات”.

كما وجه “مديرية المرور العامة بتحليل الحوادث الأخيرة ومعالجة الأسباب”.

وأكد “على ضرورة أن يتهيأ قادة محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار لتسلم الملف الأمني بالكامل خلال العام المقبل، والعمل على تقيم مدراء أقسام النجدة ومراكز الشرطة خلال الفترة المقبلة”، مشددا على “متابعة النزاعات العشائرية والقبض على كل من يستخدم الأسلحة فيها وعدم التهاون بهذا الأمر مطلقاً”.

وناقش وزير الداخلية خلال الاجتماع الإجراءات الأمنية المتخذة لزيارة ذكرى وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في النجف الأشرف خلال الأيام القريبة المقبلة وتكرار النجاح الأمني الذي تحقق في الزيارة الأربعينية.

شاهد أيضاً

المالية النيابية تكشف عن موعد وصول جداول موازنة عام 2024

ستضافت اللجنة المالية النيابية برئاسة المهندس عطوان العطواني وبحضور أعضائها، اليوم السبت، معالي وزيرة الاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *