كاساس: لم يكن الفوز سهلا وانا سعيد بذلك

أبدى مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم خيسوس كاساس، اليوم الأحد، سعادته بتحقيق ثاني الألقاب مع أسود الرافدين.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقته “الغدير”: أن “كاساس عقد مؤتمراً صحفياً بعد نهاية مواجهة العراق وتايلاند والتي حسمها منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في نهائي كأس ملك تايلاند الـ 49”.

وقال كاساس، بحسب البيان: إنني “سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأقدم التهاني إلى الشعب العراقي، وأحيي اللاعبين وملاكنا المساعد”.

وأضاف أن “تحقيقنا الفوز لم يكن سهلاً، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدربٍ لأسود الرافدين.. أعلم جيداً أن أهم ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة لـ 22 لاعباً من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين”.

وتابع كاساس أن “الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جداً من أجل إعداد وتحضير منتخبٍ قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل”، مشيراً إلى أنه “عندما حللنا منتخب تايلاند فوجئنا بتنوع أساليب اللعب عنده، ولدى منتخب تايلاند طرق مختلفة في الوصول إلى المرمى والضغط على المنافس، وكفريقٍ هم متماسكون على أرضية الملعب، إضافةً إلى فكر المدرب المتطور”.

وفي سؤالٍ عن أبرز لاعبي المنافس، أوضح: “لا أحبذ الحديث أو المديح للاعبٍ واحدٍ فقط لأن أي لاعبٍ بمفرده لا يمكن أن يصنع شيئاً إلا بتعاون وتفاهم المجموعة من اللاعبين من حوله.. فمثلا ميسي أفضل لاعبٍ في العالم لكنه لا يمكنه الفوز من غير وجود مجموعة لاعبين من حوله مساندين له”.

شاهد أيضاً

موكب الصم والبكم في النجف يقدم الخدمة للزائرين ويحي أيام عاشوراء بطريقة مميزة

موكب الصم والبكم في النجف يقدم الخدمة للزائرين ويحي أيام عاشوراء بطريقة مميزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *