مؤسسىة الشهداء تتحرك للسماح للمستفيدين من قانونها بـ”الجمع بين راتبين”

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، للسماح للمستفيدين من قانونها بالجمع بين الراتب التقاعدي الممنوح منها وراتب الإعانة الاجتماعية.

وقال رئيس المؤسسة، عبد الإله النائلي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “مخاطبات عدة وجهتها المؤسسة إلى الجهات العليا من برلمان ومجلس وزراء، من أجل السماح للمشمولين بقانونها بالجمع بين راتبهم التقاعدي الذي تمنحه المؤسسة لهم شهرياً وبين راتب الإعانة المخصص من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، كون قانون المؤسسة رقم 2 لسنة 2016 يسمح لهم بالجمع بين الراتبين”.

وأوضح أن “مجلس الدولة وبناء على ذلك أصدر القرار رقم 1699 منتصف العام الماضي 2022 الذي يسمح لذوي الشهداء بالجمع بين الراتبين”، لافتاً إلى أن “المؤسسة دعت وزارة العمل إلى تنفيذ القرار المذكور بشكل فعلي، خاصة أنها سبق أن حجبت أسماء المشمولين بالاعانة من الذين يتسلمون راتب المؤسسة التقاعدي من الشرائح الثلاث، ضحايا النظام المقبور أو الإرهاب وكذلك جرحى وشهداء الحشد الشعبي ولم تعاود صرف الإعانات لهم”.

ونبه النائلي، بأن “المؤسسة تعمل على إعداد قوائم بأسماء المشمولين لديها لرفعها إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لغرض إعادة الإعانات لهم بموجب القانون وعدم عرقلة ذلك، كونه استحقاقاً مهماً لقاء التضحيات التي قدمتها هذه الشريحة”.

شاهد أيضاً

بالأسماء.. أبرز 12 جامعة أمريكية تشهد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين

في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة القصف الصهيوني على قطاع غزة، تستمر الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *