التعليم تعلن مباشرة أكثر من 22 ألف طالب في الدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الأحد، مباشرة 22487 طالبا في الدراسات العليا.  

وذكر بيان للوزارة تلقته ( الغدير ) أنه “استنادا إلى توقيتاتها الجامعية وبرامجها الأكاديمية البالغة ألفين ومئة واثنين وخمسين برنامجا دراسيا موزعا على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مباشرة اثنين وعشرين ألفا وأربعمئة وسبعة وثمانين طالبا في الدراسات العليا للعام الدراسي 2024/2023”.

وأضاف أن “الطلبة المقبولين هذا العام ينتظمون ضمن القناة العامة والنفقة الخاصة والامتيازات والمشمولين بالقبول من العام الماضي والعائدين للدراسة في الفصل الدراسي الأول اعتبارا من اليوم الأحد الموافق العاشر من أيلول الحالي ولمدة لا تقل عن خمسة عشر أسبوعا تمتد إلى غاية الرابع والعشرين من كانون الأول المقبل 2023”.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، وفقا للبيان، على “تحقيق أهداف البرامج الدراسية وربط مخرجاتها مع مشاريع البحوث والرسائل والأطاریح العلمية التي تناسب بيئة العمل الأكاديمي المسؤول عن حل المشكلات وتقديم الحلول”.

وأشار البيان إلى أن “هذا التوقيت يتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق برنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية لتمكين الدارسين من الأدوات المسؤولة عن تنمية المهارات ذات الأثر المباشر في تعزيز موضوعية الاشتغال العلمي وتوسعة المدارك البحثية في الدراسات العليا”.

 

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *