النقل : (1850) رحلة جوية نقلت أكثر من (250) ألف زائر للمشاركة بزيارة الأربعين

أكدت وزارة النقل أن ( 250 ) ألف زائر أجنبي تم نقلهم إلى العراق بالأسطول الجوي العراقي من خلال ( 1850 ) رحلة جوية خلال أيام زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

هذه الأرقام جاءت ضمن إحصائية لسلطة الطيران المدني العراقي الأربعاء خاصة بأعداد زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الوافدين إلى المطارات العراقية ، حيث بلغت مجموع الرحلات القادمة للبلاد 1850 رحلة وعلى متنها أكثر من ربع مليون زائر.

وذكر رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي في بيان له انه “بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أشرفنا ميدانياً وعبر فريق عمل متكامل لغرض متابعة جهد العمل المتواصل في مطارات (بغداد – البصرة – النجف) ولعدة أيام متواصلة بغية تقديم جميع التسهيلات والخدمات اللازمة لزائري الأربعينية ، كما وبلغت أعدادهم خلال أيام الزيارة ما يقارب 257،000 ألف زائر وبمجموع رحلات بلغت 1850 رحلة استقبلتهم المطارات العراقية”.

وأشار الأسدي إلى أن مطار النجف الاشرف الدولي تصدر تلك الإحصائية حيث استقبل 1400 رحلة وعلى متنها 200,000 ألف زائر تلاه مطار بغداد الدولي بعدد رحلات بلغت 400 رحلة وبعدد زائري بلغ 50,000 ألف زائر ، ثم مطار البصرة الدولي بـ 50 رحلة وعلى متنها 7000 زائر.

رئيس سلطة الطيران المدني العراقي لفت إلى أن تلك الإحصائية هي للفترة الممتدة ما بين 15 آب الماضي ولغاية 3 من أيلول الجاري.

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة الأربعاء توافد ملايين الزوّار لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

انتهى

 

شاهد أيضاً

مثيرة للدهشة.. تعرف على 5 فوائد خيالية للقهوة السوداء

تحتوي القهوة السوداء على كمية عالية من مضادات الأكسدة وفيتامينات B2 وB3 والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *