العراق : مصرفا الرافدين والرشيد يوقعان اتفاقية لمنح الإقليم قرضاً لرواتب موظفيه

أعلنت وزارة المالية أن مصرفي الرافدين والرشيد سيوقعان اتفاقية مع وزارة المالية في إقليم كردستان لتسليمهم قرض بقيمة 500 مليار دينار لسد رواتب موظفي الإقليم.

وذكر بيان لوزارة المالية الثلاثاء ما نصه “بناءً على موافقة مجلس الوزراء ، وتنفيذاً لما جاء بقراره المرقم (٢٣٥٠٠) في جلسته المنعقدة يوم الأحد (٣ أيلول ٢٠٢٣)، سيقوم مصرفا الرافدين والرشيد بتوقيع اتفاقية القرض مع وزارة المالية في إقليم كردستان لسد رواتب موظفي الإقليم بضمان وديعة تقدمها الأخيرة لوزارة المالية الاتحادية على أن تتم تسويتها من مستحقات الإقليم بعد التزامهم ببنود قانون الموازنة”.

وأكدت وزارة المالية حرصها على ضمان الحقوق المالية للمواطنين والموظفين كافة وفق ما تفرضه الضوابط والتعليمات المنصوص عليها ، وعليه جاء قرار الحكومة الاتحادية بصرف قروض مالية إلى حكومة إقليم كردستان كرواتب لموظفيها وعلى ممثلية الإقليم التنسيق مع مصارف الرافدين والرشيد لغرض توقيع وزير المالية في حكومة إقليم كردستان اتفاقية القرض في القرار مدار البحث.

ونوهت وزارة المالية إلى أنها تطبق إجراءاتها وفق ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم ١٣ لسنة ٢٠٢٣، ومنها تأمين الحقوق المالية لمستحقيها ، مؤكدة حرص الحكومة على تلبية متطلبات الموظفين في إقليم كردستان وتنفيذاً للإصلاحات المالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

هذا ومن المقرر أن يجتمع مجلس وزراء إقليم كردستان الأربعاء لبحث موضوع رواتب موظفي الإقليم ، وإرسال 500 مليار دينار من بغداد.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم بيشوا هوراماني الاثنين الماضي إن مجلس وزراء إقليم  سيتخذ قراره النهائي في جلسة الأربعاء المقبل بخصوص إرسال بغداد 500 مليار دينار شهرياً إلى الإقليم (كمنحة) لدفع رواتب الموظفين.

انتهى

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *