وزير النقل يلتقي رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية

التقى وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، لبحث التعاون في مجال الموانئ بين البلدين. 

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة تلقته ( الغدير ) ان الوزير التقى على هامش اجتماعات مؤتمر استدامة الصناعة البحرية المنعقد في جدة،الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري،

وأضاف البيان، ان اللقاء الذي حضرته السفيرة العراقية لدى السعودية صفية السهيل ووكيل وزارة النقل للشؤون الفنية المهندس طالب بايش ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة عباس عمران ، استعرض عمل الموانئ بين البلدين،وتم التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات في مجال الأتمتة فيها وادارتها والتباحث بشأن عمل لجنة النقل والمنافذ الحدوية والموانئ في المجلس التنسيقي العراقي السعودي .

وذكر الوزير، “ان الحكومة العراقية تتطلع الى إيجاد تكامل اقتصادي مع دول المنطقة، مشيرا الى اننا نوشك على اكمال مرحلة مهمة من مراحل انجاز ميناء الفاو الكبير، والذي يشكل رئة مهمة لمشروع طريق التنمية الاستراتيجي” .

وقال السعداوي، إن الحكومة العراقية حريصة على تعزيز العلاقات والعمل المشترك بين البلدين، مضيفا ان الموقع الجغرافي لكلا البلدين يضمن لنا نجاح اية مشاريع استثمارية مشتركة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ السعودية عمر بن طلال حريري، ان الموانئ تلعب دورا مهما في نمو الاقتصاد وتحقيق الاهداف الاستراتيجية .

واستعرض بن طلال عمل وخدمات موانئ المملكة، والدور التنظيمي والإشرافي للهيئة فيها ،مبدياً ، استعداده للدعم وتبادل الخبرات مع العراق،

شاهد أيضاً

صنعاء تحذر أمريكا من أي تصعيد ضد أمن واستقرار اليمن

حذر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء،في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، من أي تصعيد أمريكي عدائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *