خلال (25) يوما.. مستشفى الأمام المجتبى “ع” يقدم خدماته لأكثر من (3400) مريض

أعلن مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الإحصائية الخاصة بالخدمات التي قدمها خلال (25) يوما منذ أنطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية ولغاية اليوم الـ(25) منها.

وقال مسؤول شعبة إعلام المستشفى إيهاب الانباري في حديث إن “كوادر مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم مستمرة بتقديم كافة الخدمات الطبية المجانية لكافة المراجعين من داخل وخارج العراق ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث استقبلت العيادات الاستشارية في المستشفى خلال (25) يوما فقط من المبادرة (3411) حالة”.

وأوضح أن “عدد الفحوصات المختبرية التي أجراها المستشفى بلغت (117533) فحصا، أما عدد فحوصات الاشعة فقد بلغت (99) فحصا”.

وأضاف أن “المستشفى استقبلت المراجعين من مختلف المحافظات العراقية ومن كلا الجنسين وبمختلف الفئات العمرية”، مشيرا الى أن “عدد حالات الرقود في المستشفى بلغت (304) حالة خلال المدة المذكورة”.

وبين أن “حجم المبالغ المالية التي صرفت من قبل العتبة الحسينية من بداية المبادرة ولغاية الفترة المحددة اعلاه في مستشفانا بلغت (508,297,339) دينار عراقي”.

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن إطلاق مبادرة (عطاء الإمام الحسين- عليه السلام-) التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

شاهد أيضاً

التجارة تؤكد قرب افتتاح 3 أسواق مركزية في بغداد

أكدت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، إعداد الشركة العامة للأسواق المركزية خطة مدروسة من أجل إعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *