الأعرجي ومدير معهد الحوار يبحثان استعدادات اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، مع مدير المعهد العراقي للحوار عباس العامري، اليوم الأحد، استعدادات اللجنة التحضيرية لمؤتمر المناخ الدولي.  

وذكر بيان لمكتب الأعرجي، تلقته( الغدير )، أن الأخير “استقبل، اليوم، مدير المعهد العراقي للحوار عباس العامري، وبحث معه استعدادات اللجنة التحضيرية لعقد مؤتمر المناخ الدولي الثالث في العاصمة بغداد”.

وبحسب البيان، أن “العامري أطلع الأعرجي على آخر الاستعدادات والاجراءات التي يقوم بها المعهد العراقي للحوار وكلية العلوم السياسية بجامعة بغداد لعقد المؤتمر الذي يحمل عنوان “العراق والتغير المناخي، انعكاسات الأمن والتنمية” الذي ستنطلق فعالياته في مطلع تشرين 2023″.

وتابع، أن “مستشار الأمن القومي تسلم دعوة للحضور والمشاركة، في الجلسة الخاصة بمستشاري الامن القمي في دول جوار العراق الستة.كاشفاً عن دعوة ومشاركة وزراء البيئة والمياه في دول جوار العراق في فعاليات المؤتمر ايضا”.

وأكد الأعرجي، إنه “في ظل الآثار الكارثية لتغير المناخ لا بد للجهود أن تبدأ على الفور لوضع المعالجات”، داعياً إلى “إطلاق مبادرات من شأنها التخفيف من تغيرات المناخ ومكافحة التصحر والجفاف”.

ووفقا للبيان، أن “اللجنة التحضيرية تواصل توجيه الدعوات للشخصيات والمنظمات المحلية والدولية للمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ الدولي باعتباره أحد أهم الأحداث في البلاد”.

شاهد أيضاً

بعد مواجهة مع رجال الاتحادية . . بغداد : القبض على أفراد عائلة بتهمة تجارة المخدرات

ألقت قوة من الشرطة الاتحادية القبض على عصابة متكونة من عائلة واحدة متورطة بتجارة المخدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *