شهود عيان يروون لـ”الغدير” ما حدث في كركوك . . القوات الأمنية لم تطلق إطلاقة واحدة

روى شهود عيان لـ “الغدير” تفاصيل ما حدث مساء السبت في محافظة كركوك ، مؤكدين أن القوات الأمنية والمتظاهرين لم تصدر منهم إطلاقة واحدة.

وقال الشهود إن هناك تجمعات لأشخاص أكراد في منطقة رحيم آوه من عناصر اسايش وبيشمركة البارتي يحملون معهم مسدساتهم توجهوا إلى موقع التظاهرات أمام مقر العمليات المشتركة لكن القوات الأمنية اعترضتهم ومنعتهم من الوصول إلى مكان المتظاهرين المعتصمين منذ أيام بشكل سلمي.

وأضاف شهود العيان أن أولئك الأشخاص الأكراد (الأسايش وبيشمركة البارتي) توقفوا في أماكن قريبة من مكان التظاهر قبل أن يتوجهوا إلى السيارات المدنية المركونة في مكان قريب من مكان التظاهرات والتي تعود معظمها للمتظاهرين وبدءوا بإشعال النيران بالسيارات ما دفع أصحاب السيارات التوجه إلى سياراتهم وطرد المهاجمين بالحجارة.

وتابع المتحدثون أنه عندما حاولت القوات الأمنية منع أولئك الأشخاص وطردهم ، رد الأشخاص الأكراد على الحجارة بإطلاقات نارية أصابت عدداً من المواطنين المتواجدين وتوفي أحدهم والتحق به آخر كانت إصابته حرجة.

وأكد شهود العيان أن القوات الأمنية والتركمان لم تصدر منهم إطلاقة واحدة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد أصدر أمراً بفرض حظر للتجوال في عموم محافظة كركوك مساء السبت بعد توتر أمني شهدته مناطق المحافظة ، موجها القطعات الأمنية بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بيلينجهام يكتفي بتعليق مقتضب عن مبابي

وجه الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، رسالة مثيرة بشأن الفرنسي كيليان مبابي، نجم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *