الاتحاد الكردستاني نطالب السوداني بالتدخل ومتابعة مايجري من احداث في كركوك

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل العاجل ومتابعة ما يجري في محافظة كركوك.

وذكر بيان للاتحاد تلقته”الغدير” : “رئيس  مجلس الوزراء – القائد العام للقوات المسلحة، في الوقت الذي تمر فيه محافظة كركوك منذ ايام بوضع حساس للغاية جراء قطع الطريق العام الرابط بينها وبين اربيل وقطع اوصال وطرقات الاحياء السكنية الواقعة على هذا الطريق وتعذر انتقال المواطنين والموظفين والطلبة والمرضى عبر هذا الطريق الحيوي الذي يعد الشريان الرابط بين مركز كركوك والوحدات الادارية التابعة لها، كنا ننتظر من القوات الامنية اخذ دورها الوطني في اعادة فتح الطريق وانهاء جميع المظاهر التي باتت تهدد السلم المجتمعي في كركوك، الا اننا نستغرب عدم اتخاذ القوات الامنية اية خطوات ملموسة على الارض لمنع انزلاق الاوضاع الى ما لا يحمد عقباه”.

وتابع البيان، أن “الغريب في الامر ايضا عدم معالجة هذا الموضوع بالرغم من مرور عدة ايام على غلق ذلك الطريق مع ما يحصل من استفزازات وممارسات تهدد السلم المجتمعي في الصميم”.

واكمل البيان: “اننا نحمل القوات الامنية في كركوك مسؤولية حماية ارواح وممتلكات المواطنين و تدهور الاوضاع في هذه المدينة”.

وختم: “نطالب القائد العام للقوات المسلحة بالتدخل العاجل ومتابعة ما جرى ويجري من احداث غير مسؤولة”.

شاهد أيضاً

النجف الأشرف.. وفرة المياه والدعم عوامل انسيابية موسم التسويق

النجف الأشرف.. وفرة المياه والدعم عوامل انسيابية موسم التسويق  تقرير.. محمد الجاسم – النجف الأشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *