هيئة النزاهة تعلن ضبط حالات تلاعب وتزوير وإهمال في عدد من دوائر كربلاء المقدسة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية تنفيذ عمليات ضبط حالات تلاعب وتزوير وإهمال في دوائر التسجيل العقاري والصحة والبلدية وكلية الإدارة والاقتصاد في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للهيئة الجمعة أن فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء انتقل إلى مُديريَّة التسجيل العقاري في المُحافظة للتحرّي عن المُخالفات المُرتكبة من قبل مُديريَّة التسجيل العقاري الثانية ، مُبيّنةً ضبط إضبارة معاملةٍ لبيع عقارٍ على الرغم من وجود قيد مضاف مُزوَّر فيها.

وأضاف البيان “وفي دائرة صحَّة كربلاء تمَّ رصد مُخالفاتٍ مرتكبةٍ من قبل شعبة الموارد البشريَّـة والمتمثلة بإهمال وعدم مُتابعة الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بتنسيب أحد الأطباء للعمل في مستشفى أهلي منذ ثماني سنواتٍ ، مع أنَّه لا يجوز التنسيب من المستشفى الحكومي إلى الأهلي ، لافتة إلى أنَّ الطبيب لم يعمل طوال تلك المُدَّة في المستشفيات الحكوميَّة ، مع الإشارة إلى أنه يتقاضى راتبه من دائرة صحَّة المحافظة.

وفي كلية الإدارة والاقتصاد ، لاحظ الفريق ، بحسب البيان ، ارتكاب رئيس قسم العلوم الماليَّة والمصرفيَّة في الكليَّة التابعة لجامعة كربلاء لعددٍ من المُخالفات ، لافتةً إلى قيامه بإتلاف الدفاتر الامتحانيَّة الخاصَّة بطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بدون تنظيم محاضر إتلافٍ ، فضلاً عن وجود حكٍّ وشطبٍ وفقدان بعض الصفحات في السجلات ، وتغيير عدد الوحدات الامتحانيَّـة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

القبض على 7 متهمين في بغداد

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *