الاستخبارات تعلن القبض على متهم بابتزاز فتاة بـ10 ملايين دينار في بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الجمعة، القبض على متهم بابتزاز فتاة بـ10 ملايين دينار في بغداد.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، تلقته (الغدير)، انه “بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وتوجيهاته المتضمنة ملاحقة الخارجين عن القانون وابتزاز المواطنين، تلقت وكالة مفارز الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في بغداد الرصافة طلب استغاثة من فتاة قاصر تضمن تعرضها الى ابتزاز الكتروني من قبل شخص مجهول يملك مقاطع فديو وصوراّ تعود اليها، مهدداً اياها بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تعطيه مبلغاً وقدرة 10 ملايين دينار”.

واضاف البيان، انه “نظرا لحساسية الموضوع تبنى العملية فريق استخباري وفني مختص لتعقب مكان تواجد الشخص الذي ابتز الفتاة القاصر وخلال ساعات تم استمكان مكان تواجده، حيث تمكنت المفارز من القاء القبض عليه وضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع الفديوية والفوتغرافية”.

وتابع، ان “اقوال المتهم دونت، حيث اعترف بقيامه بابتزاز الفتاة القاصر مستغلاً بذلك صغر سنها وخوفها من الاعراف والتقاليد”، مؤكدا “احالة الجهاز المضبوط الى المختبر التقني لفحصه والتاكد من عدم وجود مقاطع فديوية وصور تعود لضحايا اخريات”.

ولفت، الى ان “المتهم، احيل الى الجهات المعنية لاكمال التحقيق معه استعدادا لمثوله امام القضاء لينال جزاءه العادل”.

ودعت وكالة الاستخبارات، وفقا للبيان، “المواطنين بضرورة الابلاغ على جميع الخارجين عن القانون وعن جرائم الابتزاز التي يتعرضون اليها وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *