قرعة دوري الأبطال.. شبح “مجموعة الموت” يطارد كبار أوروبا

من المقرر أن يتم إجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، في مدينة موناكو الفرنسية، في الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس.

ويقسم اليويفا الأندية الـ32 إلى 4 مستويات، ويضم المستوى الأول أبطال الدوريات الكبرى، بالإضافة إلى بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بينما يتم توزيع الأندية المتبقية على المستويات الثلاثة الأخرى وفقاً لتصنيف اليويفا الرسمي.

ووقع في المستوى الأول كل من حامل اللقب وبطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، وبطل الدوري الأوروبي إشبيلية، وبطل الدوري الإسباني برشلونة، وبطل الدوري الإيطالي نابولي، وبطل الدوري الألماني بايرن ميونخ، وبطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان، وبطل الدوري البرتغالي بنفيكا، وبطل الدوري الهولندي فينورد.

وفي المستوى الثاني حلت فرق ريال مدريد ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وبورسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد ولايبزيج وبورتو وآرسنال، فيما جاء في المستوى الثالث كل من: شاختار دونتسك وسالزبورج وميلان وبراجا وأيندهوفن ولاتسيو وريد ستار بلجراد وكوبنهاجن.

وفي المستوى الرابع، يأتي كل من يونج بويز وريال سوسييداد وجالطا سراي وسلتيك ونيوكاسل يونايتد ويونيون برلين وأنتويرب ولنس.

مجموعات الموت

هناك احتمالية قوية لظهور مجموعات حديدية، وكالآتي:

السيناريو الأول: بايرن ميونخ – ريال مدريد – ميلان – نيوكاسل يونايتد

السيناريو الثاني: بايرن ميونخ – آرسنال – ميلان – ريال سوسيداد

السيناريو الثالث: باريس سان جيرمان – ريال مدريد – ميلان – نيوكاسل يونايتد

السيناريو الرابع: مانشستر سيتي – ريال مدريد – ميلان – يونيون برلين

السيناريو الخامس: برشلونة – آرسنال – ميلان – يونيون برلين

سيناريوهات سهلة

من ناحية ثانية، هناك سيناريوهات يتمناها عمالقة المستوى الأول، تجنبه مشقة مواجهة فرق كبيرة.

وعلى سبيل المثال، قد يحل باريس سان جيرمان في مجموعة تضم لايبزيج وبراجا ويونج بويز، وربما يأتي مانشستر سيتي في مجموعة إلى جانب بورتو وريد ستار بلجراد وأنتويرب.

كما أن هناك احتمالية لرؤية مجموعات متوازنة ربما لن تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، فقد يأتي إشبيلية في مجموعة تضم بورتو وسالزبورج ومتأهل من التصفيات، مقابل وقوع بنفيكا في مجموعة إلى جانب أتلتيكو مدريد ونيوكاسيل ولانس.

ويبقى أن ننتظر هوية الفرق الأخرى التي ستكمل عقد المتأهلين، علماً بأن القرعة موجهة بطريقة تجنب وقوع فريقين من بلد واحد في مجموعة واحدة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *