البضائع الروسية تصل السعودية في أول قطار بين البلدين تنتهي سكته جنوب إيران

وصل أول قطار يحمل البضائع الروسية إلى السعودية مروراً بإيران إلى مدينة بندر عباس تمهيداً لنقل تلك البضائع بحراً إلى مدينة جدة.

وقال رئيس المديرية العامة لسكك الحديد في محافظة هرمزکان علي رضا نصيري برزانده للصحفيين إن أول قطار ترانزیت يحمل بضائع روسية إلى السعودية وصل إلى ميناء الشهيد رجائي في مدينة بندر عباس جنوب إيران ، مبيناً أن القطار يضم 28 عربة و36 حاوية بطول 40 قدمًا يحمل بضائع إلى لإيران من حدود إنتشه برون في محافظة کلستان ووفقًا للجدول الزمني المحدد ، تم تسليمه إلى الوجهة التي أعلن عنها مالك البضائع لتفريغها.

وأضاف المسؤول الإيراني أنه سيتم تفريغ هذه الشحنة ونقلها إلى مدينة جدة السعودية بعد استكمال الإجراءات الجمركية ، مؤكداً أن اختيار طريق بندر عباس لعبور البضائع من روسيا إلى السعودية يؤدي إلى زيادة الإيرادات الجمركية للبلاد وجعل وجهات التفريغ والتحميل أكثر نشاطا وتعزيز النقل السككي وزيادة حصته في عبور البضائع وتقليل مخاطر النقل البري.

وتابع : بالإضافة إلى الأهمية والفوائد الاقتصادية ، فإن استمرار المخطط لطريق العبور هذا يوضح الاتجاه الاقتصادي الصحيح والسلطة في السياسة الخارجية للحكومة الثالثة عشرة ويوضح رسالة الأمن الشامل وترابط المصالح المشتركة لمختلف دول بحر قزوين إلى الخليج.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة برشلونة تسعى لببيع اثنين من لاعبي الفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *