المستشفى البيطري: عشرات الفرق البيطرية تراقب ذبائح المواكب

اعلنت المستشفى البيطري في محافظة كربلاء، اليوم الاربعاء، عن إطلاق حملة موسعة لمتابعة جزر المواشي في المواكب التي تقدم الخدمة للزائرين الوافدين لكربلاء خلال الزيارة الأربعينية.

وقال مدير المستشفى، وسام الجابري،في تصريح اطلعت عليه “الغدير” ، إن “مستشفانا وضع خطةً لدعم إجراءات الأمن الغذائي والحفاظ على صحة الزائرين والحيلولة دون الإصابة بالأمراض الإنتقالية ومنها الحمى النزفية”، مبيناً أن “الخطة تتضمن حملة كبيرة لمتابعة جزر الذبائح في المواكب التي تقدم الأطعمة خلال زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف الجابري، اننا “نشرنا (45) مفرزة جوالة مع مختبر متنقل لفحص الحيوانات في المواكب التي تنتشر داخل مركز المدينة وعلى طرق سير الزائرين ومتابعة عمليات الجزر والحث على التنسيق مع المجازر المحلية المؤقتة التي وضعت في مناطق مختلفة في المدينة”، منوهاً إلى “استحداث ثلاث مجازر مؤقتة في مناطق متفرقة من المدينة وبالتنسيق مع دائرة البلدية وبإشراف ملاك بيطري متخصص، إضافة إلى المجزرة الرئيسة في المحافظة”.

وتابع: “لدينا مفارز لمراقبة دخول (المواشي والدواجن واللحوم والبيض) في السيطرات الخارجية والتأكد من شهاداتها الصحية، ترافقها مختبرات متنقلة معها و(21) طبيبا بيطريا، وبالتنسيق مع الأجهزة الحكومية الأمنية والصحية والبلدية وهيئة المواكب الحسينية”، لافتاً إلى “إنتشار فرق لمتابعة محلات الجزر والمطاعم والتأكد من وجود الختم الصحي على اللحوم”.

واردف: “تتضمن خطتنا أيضاً حملة تعفير وتعقيم للمواكب الحسينية، التي اُنيطت مهمتها إلى (16) مفرزة مختصة يرافقها (20) طبيب بيطري و(32) مرشة خاصة بالتعقيم، مع وجود فريق لتثقيف وتوعية للزائرين عن مرض الحمى النزفية وتقديم إرشادات الوقاية من خلال مطبوعات وشاشات عرض متنقلة”.

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *